_

اليورو يرتفع مع انحسار التوترات في الأسواق

ارتفع اليورو لليوم الثاني على التوالي أمس، وسط آمال بأن تقود المحادثات التي ستجري الأسبوع المقبل بين الولايات المتحدة والصين، إلى انحسار التوترات التجارية بين البلدين، ما أدى إلى انخفاض الدولار. وواصلت الليرة التركية تعافيها، وهو ما ساعد عملات بعض…

التضخم في منطقة اليورو فوق المستهدف

أعلن «مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي» (يوروستات) أمس، أن التضخم السنوي في دول منطقة اليورو الـ19 ارتفع إلى 2.1 في المئة في تموز (يوليو) الماضي، مؤكداً المعدل فوق المستهدف من جانب البنك المركزي الأوروبي.

«المركزي» المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية

أبقى البنك «المركزي المصري» على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وقال إن نمواً قويّاً للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني، وانخفاضاً متوقَّعاً في التضخم إلى خانة الآحاد، يعني أن أهداف سياسته النقدية تمضي قدماً في مسارها.

ارتفاع التضخم الأوروبي إلى 2.1 % في تموز

ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو على أساس سنوي إلى 2.1 في المائة خلال يوليو (تموز) مقابل 2 في المائة في يونيو (حزيران)، وفقا لما أعلنه مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات).

استئناف مباحثات التجارة الأميركية ـ الصينية نهاية الشهر الحالي

شهدت الأسواق العالمية ارتفاعات أمس بعد أن قالت الصين الخميس إنها ستعقد جولة جديدة من المحادثات مع الولايات المتحدة في واشنطن أواخر الشهر الجاري، مما يعطي بصيصا من الأمل بتحقيق تقدم في حل نزاع أثار حالة من التوتر في الأسواق.